داخلية مصر تقيم غرفة عمليات لتأمين احتفالات القناة

 
أقامت وزارة الداخلية المصرية غرفة عمليات رئيسية بمدينة الإسماعيلية لتأمين احتفالات مصر بقناة السويس الجديدة، الخميس المقبل.
وتفقد اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية المصري، الارتكازات والنقاط الأمنية بمحافظة الإسماعيلية صباح اليوم، كما تابع استعدادات القوات لتأمين الاحتفالات.
وأكد عبدالغفار أن ما لمسه من روح معنوية مرتفعة وإصرار من قِبل القوات المكلفة بتأمين الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، يعكس مدى حرصهم على تأديه واجبهم القومي تجاه وطنهم.
وتفقد الوزير المصري محاور الخطة الأمنية الشاملة التي أعدتها الوزارة لتأمين الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث قام بالمرور على الخدمات الأمنية والمرورية والأكمنة والارتكازات والأقوال بطريق “القاهرة – الإسماعيلية”. كما تفقد الخدمات الأمنية على الطرق المؤدية إلى محافظة الإسماعيلية، وكذا الخدمات الأمنية داخل مدينة الإسماعيلية، واطلع على سير العمل بالأكمنة الأمنية، وخطط تأمينها، والوقوف على مدى جاهزية القوات للتعامل مع المواقف الطارئة.
وتفقد عبدالغفار الخدمات الأمنية المعينة على طول المجرى الملاحي للقناة بنطاق محافظة الإسماعيلية ومنصة وأماكن الاحتفال، ومقر إقامة الضيوف.
وتفقد وزير الداخلية غرفة العمليات التي ضمّت ممثلي كافة قطاعات الوزارة والخاصة بمتابعة الربط والتنسيق بين الخدمات الأمنية الميدانية بنطاق المحافظة وغرف العمليات بكافة القطاعات، كما اطلع عملياً على سير العمل داخل الغرفة والإجراءات المتبعة للربط بين القوات وتلقي الإخطارات ونقل التوجيهات لتحقق منظومة القيادة والسيطرة وتقديم الدعم الأمني الفعَّال للقوات الميدانية واتخاذ القرارات المناسبة بما يتفق مع أي مستجدات على أرض الواقع.
وطالب عبدالغفار بالتصدي بكل حزمٍ وحسم لأي صورة من صور الخروج على القانون، ووجه بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للقوات المشاركة في التأمين وتوفير كافة أوجه الرعاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *