الحكومة العراقية تمنع دخول زيت المولدات والمواد الضرورية لتصفية الماء الى ليبرتي

في اجراء لا انساني وامتدادا لفرض الحصار  اللا انساني على ليبرتي تمنع القوات العراقية منذ عدة أيام وخلافا للسياق المعمول به دخول المواد والمستلزمات الضرورية لتصفية الماء وزيت المولدات التي توفر الكهرباء للمخيم. ان منع دخول هذه المواد الاساسية سيعرض المخيم عرضة لمشاكل خطيرة في تأمين مياه الشرب والكهرباء. ولم تصل مراجعات السكان المتكررة الى ممثلي اليونامي وارسال رسائل اليهم لمعالجة هذه المشكلة خلال الأيام الماضية الى نتيجة.
ان هذه المحدوديات الجديدة واللا انسانية التي يتم فرضها بوضوح على اساس أوامر نظام الملالي، تأتي في وقت لم تسمح القوات العراقية منذ اكثر من شهرين بدخول البنزين الى المخيم ولو لترا واحدا لاستهلاكه في عجلات لنقل المرضى والجرحى وتوزيع المواد الغذائية في المخيم.
ويعد هذا الحصار الجائر والاجرامي انتهاكا صارخا للقانون الانسانى الدولي وقانون حقوق الانسان الدولي وكذلك انتهاكا سافرا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الأمم المتحدة والحكومة العراقية مما يستدعي ملاحقة ومعاقبة المسؤولين عنه.
ان المقاومة الايرانية اذ تذكر تعهدات امريكا والأمم المتحدة المتكررة والمكتوبة  تجاه أمن وسلامة سكان ليبرتي تطالب القيام بعمل عاجل لوضع حد لهذا الحصار الطبي واللوجيستي المفروض على ليبرتي وحرية السكان للوصول الى ما يحتاجونه من المواد والخدمات الضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *