تصريحات نارية من مدينة لوزان السويسرية ضد إيران و لافروف يهرب

وزير الخارجية البرطاني يقول : لا يمكن ان نسمح بتمرير ملف ايران النووي , و قد ’’ أجمعت ‘‘ القوى الكبر بأن لا تمتلك إيران القنبلة النووية مهما كلف الامر.. !
موقف آخر لوزير الخارجية الروسي : وهو أنسحب من المفاوضات لانه رأى الموقف الحازم , بعدم السماح لإيران , ولو بقي مصرّاً ربما سينحرف المسار على روسيا والروس لا يريدون ذلك خصوصاً إذا أخذنا بنظر الاعتبار الوضع الاقتصادي الهش .. ! وهذا بنظري بيع إيران من قبل الروس !
موقف ثالث لعباس عراقجي موفد ايران يقول : بقيت ثلاث مسائل وتحسم القضية واهمها عامل الوقت فنحن نريد خمس سنوات , وهم يريدون 15 سنة ..! ( طبعاً هو أهمل المسألة المهمة وهي العقوبات , طبعاً لا يظهرها للاعلام ولكنها غير خافية علينا ) !
طبعاً لاحظوا الموقف الايراني في السابق كانوا لا يسمحون بيوم واحد واما الان هم من يطلب خمس سنوات .. من خلال هذا تعرفون مدى الهشاشة التي تعيشها ايران , ومدى الانهيار الحاصل , وما نشاهده من قوة إنما هي أشبه (( بكأس الزجاج الذي يمسكه الطفل , فمتى وقع تشظى و أصبح هشيماً )) ..!
صدق المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني حين قال : ستتشظى ايران وتنهار ايران اسرع من انهيار الموصل … !
فكم أنت قارئ للأحداث بصورتها الحقيقية والواقعية ؟!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ملحوظة بسيطة بخصوص الوقت : الدول الكبرى تريد من إيران أن لا تخصب اليورانيوم المادة الاساسية للنووي لمدة 15 عام , بينما إيران تقول : نحن نقبل بخمس سنين . فقط للتنبيه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *