مقتل زعيم “أجناد مصر” الإرهابي بالجيزة

 
أكد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة أن “همام محمد عطية” الإرهابي، الذي تم قتله في تبادل لإطلاق النيران مع قوات الأمن، الأحد، هو زعيم تنظيم أجناد مصر الإرهابي والمسؤول عن تنفيذ العمليات الإرهابية، التي شهدتها مصر في الآونة الأخيرة.
وكان أفراد جهاز الأمن الوطني بالتنسيق مع مسؤولي مكافحة الإرهاب الدولي تمكنوا من رصد تحركات المتهم ومحاصرته بإحدى الشقق السكنية بمنطقة الطوابق التابعة لدائرة شرطة فيصل، حيث تم مداهمة محل إقامته، وتبادل إطلاق الرصاص مع الشرطة مما أسفر عن مقتله.
وذكر المصدر أن المتهم تم رصده وتعقبه منذ عامين، حتى توصلت المعلومات إلى إحدى الشقق وبها المتفجرات والأسلحة النارية، التي يستخدمها وأفراد التنظيم الإرهابي في تنفيذ العلميات الإرهابية وقتل ضباط وأفراد الشرطة.
وأكد المصدر أن أهم العمليات التي نفذها الإرهابي وعناصر التنظيم هي تفجير جامعة القاهرة، والذي أسفر عن مقتل العميد طارق المرجاوي، وتفجير قنبلتين أعلى كوبري الجيزة، وقنبلة ميدان المساحة بالدقي.
يذكر أن تنظيم أجناد مصر يعد أشهر ثاني تنظيم متطرف في مصر بعد جماعة أنصار بيت المقدس، التي تتخذ من شبه جزيرة سيناء موقعاً لعملياتها الإرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.