الغراب بجنيه.. حملة لقتل مليوني طائر بمصر

 
شنت محافظة  السويس   الواقعة شرق  العاصمة القاهرة  حملة موسعة للتخلص من الغربان بالمحافظة، تبدأ في الأول من مايو القادم أطلقت عليها حملة “الغراب بجنيه”.
وقررت المحافظة تشجيعها للمواطنين على مساعدتها في التخلص من الغربان التي أصبحت المحافظة مأوى لها، تخصيص  جنيه واحد كمكافأة لكل من يسلم جثة الغراب إلى المحافظة.
وأكد مصدر مسؤول بالمحافظة أن السويس تعد أكبر مأوى للغربان على مستوى محافظات مصر، حيث يصل عدد الغربان بها إلى مليوني #غراب، وتحتوي على أعداد كبيرة من عششها، مشيرا إلى أن المحافظة قررت شن حملات لإبادتها بعد معاناة المواطنين من إزعاجها.
من جانبه، طالب اللواء العربي السروي، محافظ السويس، المجلس التنفيذي للمحافظة بضرورة مكافحة الغربان، والاستعانة بالمواطنين في ذلك، مطالبا مديرية الصحة توفير سيارات لنقل جثث  الغربان الهالكة.
وشدد المحافظ على ضرورة اتخاذ كافة إجراءات السلامة في عمليات النقل لمنع انتشار الأمراض والأوبئة، كما طالب #الجمعيات الأهلية بحشد مجموعات شبابية للتوعية  الشعبية، وتنفيذ تلك القرارات في شكل مهرجان لمكافحة الغربان.
وقال سيد نون، أحد أبناء المحافظة، إن المحافظة أصبحت تحتضن أشرس أنواع الغربان التي تزعج السكان والأهالي في كافة تحركاتهم، وتصيبهم بأقذر أنواع الفضلات، مضيفا أن المحافظة أطلقت حملة مكبرة لإزالة أعشاش آلاف الغربان التي استوطنت بداخل أشجار حدائق الخالدين و#الشهداء والفرنساوي منذ 40 عاما، وأصبحت تهدد المناطق السكنية المحيطة، مضيفا أنه كان يطلق على مدينة السويس بلد الغريب، وأصبحت الآن تسمى بلد “الغربان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.