” بوابة العرب اليوم ” تحاور العالم الروحاني د. سيد عطية العالم في علم الارقام والحروف وعلم الاوفاق

  
 عالم الروحانيات / يتجدد اللقاء مع العالم الروحاني  د. سيد  عطية  العالم  في علم الارقام  والحروف  وعلم الاوفاق  لقاءنا المتجدد دائما مع حديث ممتع وكل جديد ليحدثنا اليوم د.عطية عن علم الاوفاق
ماذا تقول عن هذا العلم الذي يجهله الكثير من الناس  نرجو تنويرنا بهذا العلم  الجديد لنا دكتور ؟!
ج/  ..  نعم  …. من المتعارف عليه أن علم الأوفاق من العلوم الجليلة والشريفة لما تحويه من الأسرار والمعارف الكونية إذ هو علم متكامل جامع لأسرار الطبائع والحروف والأعداد وهذه البنية هي شاملة لكل شيىء في الوجود 
ومن هنا نعلم أن أسماء الأوفاق تطلق على اللفظية والحرفية والعددية ويسمى وفقاً لموافقة أضلاعه وجهاته وأقطاره ، وأيضاً لموافقته في الأعمال ، وهو رحم الحروف وبيت الأعداد ووجود التأثير منه الغرض منها العددي والحرفي، وأما اللفظي فلا يطلق عليه اسم وفق إلا على طريق المجاز ، والأوفاق العددية على ثلاث طرق :
1- تأليفي ( ويتكون من الأسماء والآيات ).
2- وهندسي ( يتكون من الأعداد ) .
3- ومشترك ( يتكون من الحرف ورقمه).
وعن هذذا العلم يقول سيد عطية 
فلفظة مشترك اصطلح عليها علماء هذا الفن من المتأخرين ، والأعداد المنزلة في الأوفاق على وجوه ، ما يبتدئ فيها بالواحد والتفاضل فيها واحد ، وهذا يسمى طبيعياً 
وكذلك إذا كان الابتداء بالواحد والتفاضل بغير الواحد ، الاثنين مثلاً ، فلا يكون التفاضل فيه بأكثر من ذلك ولا أقل ، فيحصل الخلل في وضع ذلك الوفق ، وغالباً ما يبدأ مفتاح الوفق بغير الواحد ، ولكن التفاضل بالواحد ، ولا بد في هذا كله معرفة فضل أكبر عدد في الوفق على أصغر عدد فيه ، وفيما يلي بيان أصول الأوفاق الهندسية لأنها تعتبر سر تصريف الحروف بأرواحها من الأعداد ، ووضع الأسماء والآيات .
ومما يتضح لنا إذا تأملنا في أسرار الأعداد 
أن العدد لانهاية له ولا حد لاخره واوله الاثنين والواحد ليس بعدد .
وينقسم العدد الى احاد وعشرات ومئات والوف وليست هناك منزلة رابعة وانما هي في منزلة الاحاد وتقديرها احاد الالوف وكذا عشراته ومائتة ثم على هذه المنازل الثلاث وترتيب سائر الاعداد الى ما لا نهاية له 
وهل هناك تصنيف لانواع واڜكال لهذا العلم وانماط مختلفة عن هذ العلم ؟؟!
نعم  صنف الحكماء المتقدمون وتبعهم المتاخرون في علم الحساب كتبا جمة وعليها مدار حساب الدنيا واخترعوا في تصانيفهم اشكالا يسمونها اعداد الوفق بحيث يعجز عنه الفهم ويتحير فيه الوهم ولكل شكل من هذه الاشكال نمط وتركيب وضابط في الطول والعرض والقطر ينبىء عن صحة الوفق 
(والوفق بوجه أخر )هوعبارة عن مربع تنقسم اضلاعه بخطوط مستقيمة يحصل من تقاطيعها مربعات صغار متساوية الطول والعرض عدتها كعدة ما يخرج من ضرب اقسام احد الاضلاع في مثله ثم تنزل في تلك المربعات اعداد متوالية تنزيلا مخصوصا  بحيث يصير ما يجمع في كل صف من الصنوف طوله وعرضه وقطريه مساويا بعضه لبعض في الحساب والعدد خاليا عن التكرار والخلل وقد اجمع حكماء الروم والفرس والهند على صحة الاشكال وتاثير خواصها وجربوا كثيرا منها حتى اتفقوا على تاثير خواصها كما اتفقت الاطباء على تاثير خواص بعض الادوية وان الملوك الاوائل تفاءلوا بها واستفادوا منها امورا شتى بحيث انهم لم يفارقوها من خزائنهم لما راوا من صحة خواصها في تيسير امورهم ومهماتهم وقضاء حوائجهم –واعلم انه يجب عليك ان يكون المعدن او الجلد او الورقة التي تكتب عليها صافية من العيوب ليس فيها تقطيع ولا اثر سواد او غيره فان كان الوفق مثلثا تجعلها كمثلث او مربع فتجعلها مربعة او مخمس فتجعلها مخمسا او مسدس فتجعلها مسدسا او مسبع فمسبعا وهكذا في المثمن مثمنا والتسع متسعا الخ ويجب ان تزيل الجهة التي فيها الأثر لان الأثر يقوم مقام الكتابة فاذا تركته وجعلت فيه الجداول كان مكتوبا معه ما ليس فيه فيبطل العمل 
ويجب ان تكون الخطوط مستقيمة والبيوت متساوية والاعداد على نظام واحد الاحاد تحت الاحاد والعشرات تحت العشرات والمئات تحت المئات والالوف تحت الالوف وهكذا……
فجداول الاوفاق
لرسم جداول الاوفاق هو ان تقص الرقعة المراد الكتابة عليها على هيئة الموفق الذي تريده ففي المثلث مثلثا وفي المربع مربعا الخ كما سبق شرحه ثم تخط مربعا باضلاع متساوية الطول والعرض له زوايا اربع اثنتان علويتان واثنتان سفليتان هكذا
فاذا اردت الوفق المثلث فخط خطين طولا وكذا عرضا يكن معك 9 خانات حاصلة من ضرب 3*3 
اي الاضلاع طولا وعرضا هكذا ..
واذا اردت المربع فخط 3 خطوط طولا وعرضا يكن معك 16 خانة حاصلة من ضرب 4*4=16هكذا
واذا اردت المخمس فخط الطول والعرض ب4خطوط يكن معك 25 خانة 
من ضرب 5*5 
واذا اردت المسدس فخط للطول والعرض ب 5خطوط يكن 36خانة من ضرب 6*6والمسبع تخطه 6 خطوط طولا وعرضا يكن 49 من ضرب 7*7 والثمن تخطه سبعة خطوط طولا وعرضا يكن 64خانة من ضرب 8*8 والمتسع تخطه 8 خطوط طولا وعرضا يكن 81 من ضرب 9*9 والمعشر تخطه 9 خطوط طولا وعرضا يكن معك 100 خانة من ضرب 10*10 وهكذا بقية الاوفاق الى المئيتي فتربع له في رقعة9 بما في طرازاته ثم تجد مربعا وافيا باضلاعه المتساوية وزواياه الاربع القائمة ثم تخطه بتسعة وتسعين خطا في الطول وكذا في العرض يتحصل معك 10000خانة متحصلة من ضرب 100*100 كما سياتي شرح ذلك ان شاء الله تعالى في اللقاء القادم باذن الله.. كنا معكم في لقاء يتسم بالجدة والتميز  شكرا العالم  الروحاني الدكتور سيد عطية حدثنا عن علم الاوفاق 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *