عالم بريطاني يكشف كيف يمكن أن يعيش الإنسان إلى 150 عاما؟

أكد العالم البريطاني الدكتور أليكس زافورونوكوف أنه يتوقع أن يعيش إلى أن يصل عمره 150 عاما بعد اكتشافه أسرار كيفية إبطاء التقدم في العمر. 
وأشار زافورونوكوف، خبير مكافحة الشيخوخة، أن التقدم الطبي ومعرفة أنماط الحياة سوف تقود إلى حياة أطول أكثر مما رأينا حتى يومنا الحالى. 
وذكرت صحيفة “صنداي تليجراف” البريطانية أن العالم البريطاني يتبع نظاما صارما من التمارينات الرياضية المنتظمة إلى جانب تناول مجموعة من العقاقير والمكملات الغذائية بالإضافة إلى إجراء فحوص طبية دورية كما تجنب الزواج وإنجاب الأطفال وامتلاك أصول عقارية للتركيز على أبحاث مكافحة الشيخوخة. 
وأعرب زافورونوكوف، مدير منظمة أبحاث علم الشخوخة الحيوي، ومقرها المملكة المتحدة، عن ثقته في أن نمط حياته سوف يسمح له أن يعيش حتى يصل عمره إلى 150 عاما.
وقال العالم إن كل من تخطوا سن المائة عاشوا في أوقات صعبة حيث لم تكون المضادات الحيوية متاحة وأن فهما لبيولوجيا الإنسان ليست بعيدة عن العصر الحجرى. 
وتابع أن “أعتقد أنه خلال سنتين أو ثلاث سنوات فسوف نجد حلولا صيدلية قائمة على أدوية معتمدة بالفعل التي تساعد الناس على أن يظلوا أكثر شبابا وصحة حتى يحدث تطورات جديدة في أدوية إعادة تجديد الخلايا والعلاج الجيني. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *