مصر : مقتل 8 من “أنصار بيت المقدس” وإصابة 3 آخرين بسيناء

 
أعلنت مصادر مصرية مقتل 8 من “أنصار بيت المقدس” والمعروفة بداعش سيناء، وإصابة 3 آخرين في اشتباكات مع قوات الأمن بشمال سيناء.
وقالت إن اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن وعناصر بيت المقدس بمنطقة حي العبور في جنوب العريش ومنطقة السكاسكة شرق المدينة أسفرت عن مقتل 8 عناصر وإصابة 3 آخرين، كما تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على عدد من المشبته بهم بينهم 7 أشخاص مطلوبين أمنياً على خلفية الهجمات التي تعرضت لها أقسام الشرطة والكمائن والمنشآت الأمنية وأفراد الشرطة بالعريش.
من جانب آخر، أكد مصدر أمني  أن قوات الجيش مدعومة بعناصر من الشرطة شنت حملة موسعة استهدفت بعض البؤر الإرهابية بجنوب الشيخ زويد، وتمكنت من اعتقال وضبط 18 تكفيرياً من المتورطين في استهداف قوات الجيش والشرطة، و5 عناصر مطلوبة قضائيا، كما تم تدمير 16 بؤرة إرهابية تستخدم مأوى للعناصر الإرهابية، وحرق وتدمير 4 سيارات و12 دراجة بخارية.
وفي سياق متصل، أكد العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، أن حيوانا ضالا وراء انفجار لغم بشمال سيناء، نافيا ما تناولته بعض وسائل الإعلام المصرية عن مقتل عنصرين إرهابيين إثر انفجار لغم أرضي ضمن حقل الألغام المحيط بأحد الأكمنة الأمنية في شمال سيناء أثناء محاولتهما اختراق الكمين.
وأضاف أن الانفجار نتج عن عبث أحد الحيوانات الضالة بلغم أرضي في محيط تأمين الكمين، ولم يسفر عن مقتل أي عناصر إرهابية في الانفجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.