ايران: 37 إعدام في مختلف المدن الايرانية .. ثلاثة إعدامات أمام المرأى العام

 
أعدم نظام الملالي المعادي للاانسانية 37 شخصاً في السجون والأزقة والشوارع في مختلف المدن خلال الفترة بين 19- 21 أيار/ مايو. ثلاثة من المحكوم عليهم بالإعدام تم تنفيذ الإعدام بحقهم أمام الملأ في مدن قوجان وميناب وشيراز. وأما في مدينة ميناب فقد نفذ الإعدام في ملعب المدينة بهدف اختلاق أجواء الرعب بين الشباب. وفي شيراز مارسوا الجلد بحق السجين المحكوم عليه بالاعدام عشية الاعدام ، بـ111 جلدة.
24 سجيناً تم إعدامهم ضمن ثلاث وجبات إعدام جماعية خلال 20 و 21 أيار/ مايو في سجني قزل حصار وكوهردشت بمدينة كرج. 8 منهم ممن تم تنفيذ الاعدام بحقهم في الساعات الباكرة من صباح يوم الخميس 21 أيار/ مايو في سجن قزل حصار شنقاً كانوا من السجناء الذين احتجوا في آب/أغسطس 2014 على موجة الاعدامات الجماعية والسرية في هذا السجن ولمنع تنفيذ الاعدام بحق عدد من زملائهم واشتبكوا مع السجانين.
إعدام 9 سجناء في وجبتين جماعتين في سجني شيراز وأراك يوم 19 أيار/ مايو وإعدام سجين آخر في السجن المركزي في أراك  هو من الجرائم الأخرى التي ارتكبها النظام خلال هذه المدة.
إن هدف نظام ولاية الفقيه الهمجي الذي يسميه الشعب الايراني بعراب داعش هو تشديد اختلاق أجواء الرعب والخوف لاحتواء الاحتجاجات الاجتماعية التي تحولت الآن إلى كابوس لنظام الملالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.