سيرينا إلى نهائي رولان غاروس لتلاقي سافاروفا

تأهلت الأمريكية سيرينا ويليامز إلى المباراة النهائية لبطولة رولان غاروس للتنس، بعد هزيمتها السويسرية تيميا باشينسكي في المربع الذهبي بواقع 4-6 و6-3 و6-0،

وأنهت المصنفة أولى عالميا المباراة في ساعة و54 دقيقة، لتضرب موعدا في النهائي مع التشيكية لوسي سافاروفا. وتسعى ويليامز، للقبها العشرين في بطولات الغراند سلام والثالث في باريس بعد سنتي 2002 و2013.

سافاروفا تدخل قائمة المصنفات الـ10 وتصعد إلى نهائي رولان غاروس 

وبلغت سافاروفا النهائي بعد هزيمتها الصربية أنا إيفانوفيتش بنتيجة 7-5 و7-5، وتأخرت سافاروفا 5-2 في المجموعة الأولى، قبل أن تقدم أداء مميزا وتنتزع بطاقة التأهل من بطلة 2008، في المباراة التي استمرت ساعة و52 دقيقة.

وأهدرت ايفانوفيتش ضربة إرسالها في الشوط الـ11 من المجموعة الثانية، قبل أن تخسر بضربة أمامية قاضية من سافاروفا.

وهذه المرة الـ36 التي تنهي فيها سافاروفا المباراة بضربة قاضية، وبالتحديد 18 مرة بضربة أمامية “فورهاند”.

سافاروفا في أول نهائي لبطولة كبرى Reuters Vincent Kesslerسافاروفا في أول نهائي لبطولة كبرى

وأبعد مكان وصلت إليه التشيكية في البطولات الكبرى هو نصف نهائي بطولة ويمبلدون العام الماضي، كما أنها ستنضم لقائمة المصنفات الـ10 الأوائل الاثنين 8 يونيو/حزيران.

وتواجه سافاروفا، التي تأمل بأن تكون أول لاعبة تشيكية تفوز بالبطولة منذ عام 1981، الفائزة من لقاء الأمريكية سيرينا ويليامز والسويسرية تيميا باشينسكي.

                      

سافاروفا أول تشيكية تدخل قائمة المصنفات الـ10 الأوائل منذ 1989 Reuters Vincent Kesslerسافاروفا أول تشيكية تدخل قائمة المصنفات الـ10 الأوائل منذ 1989

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.