العاملون بـ”ثقافة الغربية” يستغيثون بـ”الرئيس” لصرف بدل “طبيعة العمل”

في استغاثة عاجلة، رفعها العاملون بفرع الهيئة العامة لقصور الثقافة بمحافظة الغربية، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتاريخ 3/6/2015، يطالبون بضرورة إنصافهم من الظلم الواقع عليهم من قيادات “الثقافة”، بشأن تطبيق بدل “طبيعة العمل” وصرفه بأثر رجعي لنحو 4 آلاف من العاملين بـ”الهيئة”، وعدم صرفه لباقي العاملين، دون أي أسباب أو تفسير لذلك.  
وأكد العاملون في استغاثتهم أن بدل “طبيعة العمل” يمثل 50% من الراتب الأساسي، وأن هيئة قصور الثقافة قامت بصرفه لنحو 10% من العاملين بها، بأسلوب يفتقد إلى الشفافية، وعدم احترام القانون (حسب وصفهم)، وأشاروا إلى أن رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بالهيئة قام بعمل محاضر اتفاق مع مَنْ تم الصرف لهم بأثر رجعي، ومنهم “الصفوة، والمعارف والمقربون”،  وحرم جميع الموظفين الغلابة من الصرف، وكأننا “أولاد البطة السودا”، رغم أننا جميعًا نعمل في “هيئة” واحدة.
وتساءل العاملون بفرع “ثقافة الغربية”: “هل هذا يرضي سيادتكم؟ وهل بعد ثورتين قادهما الشعب، يستمر هذا التعامل من قِبَل هيئة قصور الثقافة، التي لا تتعامل بشفافية، وتهدر حقوق موظفيها، وتسبب هذا الاحتقان بينهم؟!
وأشاروا إلى أنهم سبق أن أرسلوا باستغاثاتهم إلى كل من: وزير الثقافة، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، ثم المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إلا أن أيًّا من هذه الجهات لم يرد على “مظلمتهم”، ولذلك طرقوا باب “الرئيس”، آملين في الحصول على مستحقاتهم أسوة بزملائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.