محافظ قنا يزور عدد من الجمعيات الأهلية بقوص جنوب قنا

قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا يرافقه الدكتور وليد عبد الرحيم ممثل مبادرة ” النداء ” بزيارة لبعض الجمعيات الأهلية بمركز ومدينة قوص والتي تهدف بالتنسيق مع المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة ” النداء ” إلي تقديم مجموعة من الخدمات الأساسية مثل إنشاء وحدة مجمعة لتعليم الفتيات وتعليمهن حرفة ومساعدتهن على النفاذ لسوق العمل من خلال الاهتمام بجودة التدريب .

بدأ  المحافظ جولته بزيارة جمعية تنمية المجتمع بقرية العليقات والتي تهدف إلي تشغيل الشباب والفتيات في مشاريع تصنيع الألبان.

وأبدي الهجان إعجابه بجودة منتجات الألبان المصنوعة من مواد طبيعية مؤكدا انه عندما يتمكن الفلاحون من بيع الألبان سيبدؤون في إنشاء مشاريع إنتاجية صغيرة وأعطي تعليماته لرئيس مدينة قوص بتوفير منفذ بيع مجهز بكافة الأجهزة لتسويق منتجات الجمعية بمدينة قوص .

كما تفقد الجمعية النسائية لتنمية المرأة القناوية بقرية حجازة والتي تهدف إلي توفير فرص عمل للفتيات من خلال تدريبهم علي صناعة ديكورات الجبس والزجاج كما تفقد الجمعية النسائية بقرية الجمالية والتي تهدف إلي تدريب الفتيات علي أعمال “الأربيسك” وجمعية تنمية المجتمع بقرية عباسة والتي تهدف إلي تعليم الفتيات فن الحياكة .

وأكد المحافظ علي أهمية الدور الذي تقوم به جمعية الخدمات الاجتماعية بجزيرة مطيرة في تعليم المتسربات من المدارس وإقناع الفتيات بأهمية التعليم ومواكبة العصر .

كما زار مصنع الخزف بجرا جوس والذي يمتلك سمعة كبيرة في مجال صناعة الخزف والأعمال اليدوية وطالبهم المحافظ بإنشاء معارض لتسويق منتجاتهم الرائعة .

ونبه المحافظ  إلي أن المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة ” النداء ” تسعي إلى بناء قدرات الشباب والفتيات وإيجاد فرص لزيادة الدخل وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر والتنمية الزراعية المستدامة وزيادة فرص العمل والارتقاء بالخدمات الأساسية في قري محافظة قنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.