ليبيا: 28 يوليو موعدا للنطق بالحكم في قضية رموز نظام القذافي

قررت محكمة الاستئناف في طرابلس النطق بالحكم على 37 من رموز نظام القذافي بينهم نجله سيف الإسلام في الـ 28 من يوليو/تموز المقبل، وتجري محاكمتهم بتهم تتعلق بقتل متظاهرين وبفساد مالي.
ونقلت وكالة أنباء شينخوا الأربعاء 20 مايو/أيار عن الصديق الصور رئيس قسم التحقيقات في مكتب النائب العام قوله: إن هيئة المحكمة بعد الاستماع لمرافعات الدفاع حدّدت “جلسة 28 يوليو المقبل موعدا للنطق بالحكم على 37 من رموز وأعوان معمر القذافي”، لافتا إلى أن “الأحكام التي ستصدر بحق المتهمين ستكون قابلة للطعن في موعد أقصاه شهرين من النطق بالحكم “، وأنها ستعد نهائية وغير قابلة للطعن بعد انتهاء المهلة المحددة.
ويحاكم في هذه القضية 37 من رموز النظام السابق، أبرزهم نجل القذافي سيف الإسلام، و البغدادي المحمودي، آخر رئيس وزراء في عهد القذافي، ورئيس استخباراته وعديله عبد الله السنوسي، وأبو زيد دوردة، رئيس جهاز الأمن الخارجي.
وسيصدر الحكم على سيف الإسلام القذافي غيابيا، وذلك لعدم مثوله أمام المحكمة، نظرا لاحتجازه في مدينة الزنتان جنوب العاصمة طرابلس منذ اعتقاله.
وكان مسؤولو الزنتان الجبلية منعوا مثول سيف الإسلام أمام هيئة المحكمة في طرابلس عبر الدائرة المغلقة، منذ أن سيطرت قوات “فجر ليبيا” صيف العام الماضي على طرابلس بعد معارك عنيفة مع تشكيلات عسكرية ينتمي أغلبها للزنتان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.